تطبيقات

استرجاع الواتس اب القديم والتمكن من حذف الميزة الجديدة

في ما مضى قامت الواتس اب باضافة ميزة جديدة، اطلقت عليها باسم الحالة (status) وهي مشابهة لنظيرتها في تطبيق السنابشات.
الكثير من المستخدمين اعتبر هده الميزة الجديدة مزعجة ولم تلقى اعجاب احد، ايضا تقوم هده الميزة بمشاركة الصور الخاصة بك مع جميع المستخدمين في حالة عدم فلترة من يرى الصورة التي تشاركها عبر هده الميزة، لهدا يبدو ان الكثير من المستخدمين يريد استرجاع الواتس اب القديم  للتخلص من هكذا مشاكل.

فاريد طرح طريقتين لاسترجاع الواتس اب القديم لانه يمكن استخدام التطبيق من دون الميزة الجديدة التي تكلمنا عليها مطولا..

– الاولى –

يجب علينا ازالة النسخة المثبة من هاتفك و تثبيت النسخة القديمة عوضها، تستطيع ايجاد النسخة القديمة عبر موقع (apkmirror)، ويمكن تثبيت التطبيق بصيغة APK وسيشتغل عادي  ولكن يجب ادخال رقم هاتفك للتمكن من الدخول مجددا.
يمكنك تحميلها عبر النقر من هنا

الطريقة الاولى جيدة ولا تجعلك تستخدم اي رووت او شيء آخر لكن في حالة تحديث التطبيق سترجع الميزة الجديدة ، لهدا انصحك بمنع اي تحديث عن طريق حسابك من جوجل بلاي.

 – الثانية –

تتطلب هده الطريقة تغيير و تعديل على بعض الملفات بنسختك المثبة حاليا ولهدا يجب ان يتوفر هاتفك على صلاحيات الرووت، وهدا كل ما في الامر من غير تحميل ولا شيء آخر.

لتتبع هده الطريقة واجب عليك تحميل Preferences Manager
بعد تثبيته على هاتفك، يجب ان توقف تطبيق الواتس اب عن العمل عن طريق الدهاب الى مدير التطبيقات و اختيار الواتس اب وايضا الضغط على ايقاف كما هو مبين بالصورة



الان نقوم بالدخول للتطبيق الدي حملته من قبل، وتبحث عن الواتس اب بعد الضغط عليه سيتم ظهور ملف اسمه com.whatsapp_preferences.xml ادخل اليه وابحث من هناك عن  status_mode ثم اضغط عليها و سيتم كشف نافذة تقوم بتغيير رقم  “1” الى  “0”  و تضغط على update


الان يمكنك الدخول للواتس اب الخاص بك وسيتضح ان الميزة قد حذفت تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *