معلومات عامة

تدريب الكلاب الصغيرة على الطاعة

مشاكل بداية تدريب الكلاب الصغيرة :

هل فكرت يوما باقتناء جرو او كلب صغير واردت معرفة كبفية تدريبه جيدا وخصوصا على الطاعة وبعض الاوامر الاخرى؟ هل تظن ان الامر صعب، يبدو ان هذا ممتع لكن يحتاج بعض الصبر و الخبرة خصوصا في التعامل مع الكلاب الصغيرة.
نعم تدريب الكلاب الصغيرة يحتاج مهارة وخبرة ولو بقدر صغير ويمكن للكلاب عامة ان يتم تربيتها بالمنزل وذلك لصدقها وألفتها وتعتبر من بين الحيوانات الامثل للتربية والتدريب، لكن الصعوبات بالنسبة لمن يريد تدريب كلبه في البداية كثيرة ويعتقد ذلك بسبب نقص الخبرة او عدم معرفة كيفية التعامل والصبر مع التدريب كل يوم وهذه الصعاب تاتي بالنسبة للطريقة التي يقوم بها ويجب اتباع اسلوب انسب للتربية والتدريب كالجلوس والهجوم والكثير من الاوامر الاخرى، وتختلف هذه طرق التدريب باختلاف سلالة الكلاب وساذكر بعض الاشياء المهمة التي يمكن مساعدتك في التدريب بشكل جيد وسهل.

كيفية تدريب الكلاب الصغيرة على الطاعة :

تواجه الكثير من الصعاب والمشاكل من يريد تربية وتدريب الكلاب الصغيرة على الطاعة وخصوصا مع نمو الجرو وستتمكن من ملاحظة ان الكلب الصغير او الجرو قد اصبح شرسا مع مرور الوقت والتقدم في السن بالنسبة للجرو والخطأ الشائع الذي يقع فيه معظم مربي الكلاب انهم يستسلمون فور نباح الكلب على شيء من الاشياء التي يريدونها وتقديمها لهم دون مقاومة وذلك كان طعام او لعبة او الخروج بنزهة وهذا ما يجعل الجرو يتماشى ويعتاد على النباح والازعاج المتكرر لاخذ ما يريد، ولذلك ان اردت تدريب الكلاب الصغيرة على طاعتك فعليك تجاهل النباح ومهما طال فلا تبالي بذلك وسيحتاج منك الكثير من الصبر لمعالجة هذا الامر وستتمكن من تدريب كلبك او جروك على ان يعتاد على ذلك وهذا امر لا يقسو على الكلب بل بالعكس يجعله يطيعك ويقلل من شراسته.


وتصنف الكلاب من الحيوانات التي تستجيب للعقوبات و الثواب ويمكنك القيام بتدريب الكلاب على البقاء في المنزل دون الخروج للشارع وحدهم ويكمن ايضا تدريبهم على الالتزام بمكان معين بالمنزل وليجعله مكانا له دائم فيمكن الاشارة للخارج عند وجود الكلب في امكنة غير ملائمة وغير مرغوب فيه هناك فبالاشارة للخارج دون الصراخ او اي شيء آخر ومع اخذ الكلب الصغير ليتنزه بالشارعة بشكل دائم ومنتظم.
ايضا يجب استعمال طعام حلو مخصص للكلاب لتستخدمه كمكافأة للكلب عند اطاعته لك ويجب عدم تقديم مثل هذه الطعام الا عند مكافأته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *