الرياضةكرة القدم

ترتيب المنتخبات الافريقية عالميا

ترتيب الفيفا لشهر اوت الحالي للمنتخبات الافريقية :

جاء ترتيب الفيفا للمنتخبات الافريقية للشهر الحالي كما كان بشهر جوان دون اي تغيير لعدم توفر اي مباريات، وجاء الترتيب بتصدر السينغال بالمركز 20 عالميا و الاول متصدرا بالنسبة للمنتخبات الافريقية وكما تالق كل من منتخب الجزائر “الخضر” و منتخب السينغال ومنتخب تونس ونيجيريا وجعلهم بمراكز متقدمة ولكن كانت القفزة للمنتخب الجزائري بوصوله المركز 40 عالميا والرابع افريقيا بعد ان كان بالمركز 60
وكما جاء كل من تونس بالمركز بالمركز 29 عالميا و الثاني افريقيا ونيجيريا بالمركز 33 عالميا والثالث افريقيا وياتي الخضر بالمركز الرابع كما تطرقنا سابقا.
كانت كاس امم افريقيا هي الفاصل والتحديث الحقيقي بالنسبة لهذا الترتيب بحيث قفز منتخب الجزائر قفزة كبيرة بوصوله للمركز الاربعون بعد ان كان بالمركز الستون فيما مضى وتقدم السينغال بمركزين بعد ان كان بمركز الاثنين وعشرون.
نظمت كاس الامم الافريقية بمصر وتالق كلا من المنتخب الجزائري والسنيغالي جعلهم محطة انظار العالم وكانت القفزة الكبيرة والفرحة من طرف المنتخب الجزائري او “الخضر” بتتويجه عن جدارة واستحقاق بالكاس الثانية في تاريخه كما لا ننسى مجهودات المدرب واللاعبين الجبارة وهذا ما جعل هذا النتخب يظهر باحسن احواله.
كما ايضا اقنع المنتخب التونسي بالمباريات الاخيرة بعد ان مرت دور المجموعات ببعض الصعاب والمشاكل التي تاهل منها بصعوبة.

قفزة المنتخبات العربية والافريقية والتحديثات التي وقعت بالترتيب :

كما جاء ترتيب المنتخبات العربية بتصدر منتخب تونس و جاء بعده المنتخب الجزائري بالمركز الثاني ثم المنتخب المغربي بعده مباشرة بفارق مركز واحد وجاء المنتخب المصري بعدهم هذه بالنسبة للمنتخبلت الافريقية العربية.
المنتخب المصري كان قد ادى مباريات جميلة بدور المجموعات دون ان ننسى الصعاب التي مر بها ولكن جاءت الهزيمة من منتخب جنوب افريقيا قاسيا خصوصا للجمهور المصري والعربي بحيث انه قد اقصي وكانت لدى المنتخب المصري المؤهلات للذهاب بعيدا في الكان وايضا مثله مثل المنتخب المغربي الذي كانت جميع الجماهير ترجح ذهابه بعيدا في الكان اقصي هو كذلك من طرف منتخب البنين ولتكون مفاجئة بالنسبة للمنتخب الجزائري والتونسي بالذهاب بعيدا في الكان.

قفزة الجزائر وما هو قادم يبشر بتصدر افريقي للخضر :

دون اي صعوبات بمستوى راقي بعمل جبار لكل من الادارة والمدرب ذهب المنتخب الجزائري بعيدا بالكان وتوج بالنجمة الثانية بمجهود حقا جبار للاعبين والمدرب بلماضي الذي كان حقا في المستوى ولطالما كان المنتخب الجزائري يفرحنا بانجازاته في كاس العالم وجميع المباريات الرسمية.
كانت قفزة ومباريات رائعة للمنتخب الجزائري بحيث انه تغلب على الجهد البدني بالرغم من لعبه مباريات جد صعبة كما هو الحال بمباراة كوت ديفوار التي انتهت بالتعادل والتي اظهر فيها المنتخب الجزائري روعته وهجومه الذي بقي يهدد مرمى المنتخب الافواري للثواني الاخيرة من المباراة ولولا تضعييه الفرص لكانت النتيجة لصالح الخضر.
وكان فوزه بدور المجموعات على السينغال خير دليل وايضا تاكيده بالمباراة النهائية على احقيته بالكاس الافريقية التي اجهد الاعبين انفسهم وكل الطاقم الفني لتلك المباراة.
قفزة المنتخب الجزائري في ترتيب الفيفا وماهو آت يبشر حقا بالخير ويبدو ان الخضر سيتصدرون افريقيا عن قريب ولم لا التاهل لكاس العالم التي تقام بقطر.
ويحتوي المنتخب الجزائري على مواهب صاعدة ونجوم كلاعب منشستر سيتي “رياض محرز” ولا ننسى المدرب جمال بلماضي الذي حصد الالقاب ويبدو ان كل هذه المجهودات لن تذهب سدى بل ستجعل الكثير من المواهب الشابة ترجح كفة الجزائر للعب لها فهي الآن من افضل المنتخبات العالمية.

الترتيب الحالي في صالح السينغال لتصدرها ترتيب المنتخبات الافريقية :

ترتيب وتصنيف الفيفا للمنتخبات الافريقية في صالح السينغال في الوقت الحالي لكن ننتظر من المنتخب الجزائري تصدره افريقيا خصوصا على المستوى الجميل الذي اظهره في كاس الامم الافريقية بمصر.
السينغال تخسر مرتين امام المننتخب الجزائري وهذا يبرهن عن القوة الضاربة للخضر ويؤكد على ما هو قادم افضل.
وسيتم لعب مباريات رسمية من طرف الفيفا و سيتغير الترتيب او التصنيف الحالي تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *