سؤال وجواب

ما هي ديانة مبابي

من هو كيليان مبامبي :

هو لاعب كرة قدم ذو أصول كاميرونية وجزائرية “أب كاميروني وأم جزائرية” ويعتبر من أفضل اللاعبين المميزين في عالم كرة القدم وقد اشتهر في الآونة الاخيرة نظرا للعبه المميز في سن جد مبكرة.
يلعب مبامبي في نادي باريس سان جيرمان بالوقت الحالي ويلعب مع منتخب فرنسا ايضا وهو ما جعل الجميع يهتم به في الآونة الاخيرة نظرا للعبه الممتاز في المنتخب وناديه، ولد بفرنسا تحديدا في العاصمة “باريس” بضواحي “بوندي”، والده كان مدرب كرة قدم فيما مضى أما والدته فقد كانت لاعبة كرة يد.
فهذا ما جعل اللاعب ينشأ في بيئة رياضية، ويتميز بالهدوء والمثابرة في دراسته فقد واصل دراسته بالرغم من الشهرة وكان قد اختار مدرسة داخلية بفرنسا.
يحمل مبامبي رقم 10 بقميص المنتخب الفرنسي ورقم 7 بقميص ناديه باريس سان جيرمان، وزنه حوالي 64 كيلو غرام ويعتبر طوله 178 سنتيمتر، منطقته المفضلة “الهجوم”.
سجل مبامبي العديد من الاهداف رفقة ناديه ومنتخبه الفرنسي، ايضا تجري وراء اللاعب الكثير من النوادي الكبيرة من ضمنها ريال مدريد ومنشستر سيتي والعديد من النوادي الاخرى بحيث قامت هذه النوادي بعرض الكثير من الاموال الباهضة لضمه لصفوفهم.
العديد من اللاعبين والمدربين بعالم الكرة المستديرة يعتقد انه سيكون من كبار واساطير كرة القدم في السنوات القادمة.

ما هي ديانة كيليان مبامبي :

بالرغم من ان مبامبي اصوله افريقية، اي ان والده وامه من اصول افريقة الكاميرون والجزائر الا انه وفي لقاء جمع النجم مبامبي مع بعض المشجعين الاطفال، بحيث سأل حول دينه وعلاقته بالدين وهل هو يؤمن بالله وقد اجاب كالتالي “كل شخص لديه نظرته تجاه الدين، وبالنهاية هي مسالة شخصية، وانا لااظهر الكثير من مظاهر الدين ولكنني احترم كل من يظهر التدين بعالم كرة القدم”.
اضاف ايضا : “نعم وديانتي هي المسيحية”.

مسيرة كيليان مبامبي في عالم كرة القدم :

لحد الآن وفي سن مبكرة الا انه هنالك الكثير للتحدث عن مسيرته وما هو قادم…
سطع نجم مبامبي في سن مبكرة في بطولة اكاديمية الشباب في بوندي ثم تم انتقاله لنادي موناكو فقد شارك رسميا باول مباراة بعام 2015 في سن جد مبكرة تقدر ب “16 عام” بعد ان مضى عامين ب 2017 قدم مبامبي الكثير لنادي موناكو قام بمساعدة الفريق لتحقيق اول لقب “الدوري الفرنسي”.
انتقل بعد ذلك الى النادي العريق باريس سان جيرمان كاعارة ومع الزامية الشراء في الموسم القادم ويقدر المبلغ ب “180 مليون يورو” وقد عزز صفوف النادي وظهر بشكل لافت ومقنع.
شيء جد مهم حصل بمسيرته وهي ترشحه لجائزة أفضل لاعب في اوروبا لادائه المميز فيما حصل على المركز الثامن.
ايضا ترشح لجائزة الكرة الذهبية لسنة 2017 وحصوله على المركز السابع وهذا بسن مبكرة وهو في 18 من عمره.
اختار مبامبي تمثيل المنتخب الفرنسي بالرغم من محاولة المنتخب الجزائري ضمه الا انه في الاخير قناعة اللاعب ان يلعب مع “الديوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *